recent
أخبار ساخنة

كل ما يجب أن تعرفه عن المستويات اللغوية في اللغة الانجليزية

المستويات اللغوية الإنجليزية | كيف تعرف هل أنت مبتدئ،متوسط، أو متقدم ؟

المستويات اللغوية الإنجليزية | كيف تعرف هل أنت مبتدئ، متوسط، أو متقدم ؟



هناك العديد من المستويات اللغوية المختلفة لتعلم اللغة. إنها مثل صعود السلم. فمثلا متعلمي اللغة الإنجليزية المبتدئين عادةً ما يبدأوا مسيرة تعلمهم بكلمات بسيطة جدًا مثل الألوان والأرقام.

بعد ذلك ، قد يتعلمون المفردات والقواعد المرتبطة بالمواضيع اليومية، مثل الحيوانات والأسرة والطعام والشراب والرياضة والألعاب.



بعد ذلك ، قد يبدأون في القراءة عن حيوانهم المفضل، أو الكتابة عن إخوانهم وأخواتهم ، أو الاستماع إلى أغنية ، أو التحدث عن الألعاب التي يستمتعون بلعبها.


لذا ، ما هي بالضبط مستويات مختلفة من تعلم اللغة؟

حسنًا ، يستخدم العديد من المعلمين والخبراء في جميع أنحاء العالم الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR)، وهذا الإطار يشمل 6 مستويات من الصفر (A1) إلى الإحتراف (C2)، لنتعرف عليهم سوية.


 

أنواع المستويات


Beginner  A1 - (مبتدئ (النوع الأول


تستطيع فهم واستعمال التعبيرات اليومية والعبارات المهمة للغاية بهدف تلبية احتياجاتك. يمكنك كذلك تقديم نفسك، ويمكنك طرح أسئلة حول التفاصيل الشخصية والإجابة عنها مثل المكان الذي تعيش فيه والأشخاص الذين تعرفهم والأشياء التي لديك. يمكن أن تتفاعل بطريقة بسيطة شريطة أن يتحدث الشخص الآخر ببطء ووضوح وهو على استعداد للمساعدة.


Beginner (Basic) A1 - مبتدئ أساسي صنف أول




Beginner  A2 - مبتدئ (النوع الثاني)

يمكن أن يفهم الجمل والتعبيرات المستخدمة بشكل متكرر المتعلقة بمجالات ذات صلة فورية للغاية (مثل المعلومات الشخصية والعائلية الأساسية للغاية ، والتسوق ، والجغرافيا المحلية ، وفي العمل).
 قادر على الحديث حول مهام طبيعية ويومية تحتاج تواصلا بسيطًا ومباشرًا حول الأمور المعتادة. يستطيع كذلك أن يصف بعبارات بسيطة جوانب خلفيته وبيئته المباشرة ومسائل أخرى يومية ضرورية.


Beginner (Elementary) A2 - مبتدئ أساسي صنف ثاني





Intermediate B1 - متوسط (النوع الأول)

يمكن أن يفهم النقاط الرئيسية للمدخلات الغير طويلة والواضحة بشأن الأمور المألوفة التي تتم مواجهتها بانتظام في العمل والمدرسة والترفيه وما إلى ذلك.
يستطيع التعامل مع جُل المواقف المحتمل نشوؤها أثناء السفر في منطقة تتحدث باللغة الإنجليزية.
كما يمكن أن  يقوم بصنع نص بسيط حول موضوعات عادية أو ذات أهمية شخصية. يمكنه كذلك وصف التجارب والأحداث والأحلام والآمال والطموحات وإعطاء أسباب وتفسيرات للآراء والخطط لفترة وجيزة.


Intermediate (Independent) B1 - متوسط مستقل صنف أول


Upper-Intermediate B2 - متوسط النوع الثاني

يمكن أن يفهم الأفكار الرئيسية للنص المعقد على كل من الموضوعات الملموسة والمجردة ، بما في ذلك المناقشات الفنية في مجال تخصصه. يمكن أن تتفاعل مع درجة من الطلاقة والعفوية التي تجعل التفاعل المنتظم مع المتحدثين المحترفين ممكنًا تمامًا دون إجهاد أي من الطرفين. يمكن أن ينتج نصًا واضحًا ومفصلاً حول مجموعة واسعة من الموضوعات ويشرح وجهة نظر حول قضية موضوعية ويعطي مزايا وعيوب الخيارات المختلفة.


Upper-Intermediate (Independent) B2 - متوسط مستقل صنف ثاني





Advanced C1 - متقدم بارع (النوع الأول)

يستطيع أن يفهم مجموعة واسعة من النصوص الطويلة  والتعرف على المعنى الضمني والخفي. يستطيع التعبير عن نفسه بحرية وبشكل جيد دون صعوبة في إيجاد التعابير المناسبة.
يستطيع أيضا استخدام اللغة بطلاقة وفعالية في عدة مجالات (مهنية واجتماعية وغيرها). يمكن أن ينتج نصًا واضحًا منظمًا جيدًا ومفصلًا حول الموضوعات المعقدة ، مما يوضح الاستخدام المتحكم فيه لكيفية ربط الجمل والأفكار و الحجج.


Advanced (Proficient) C1 - متقدم بارع صنف أول

Advanced  C2 - متقدم بارع (النوع الثاني)

يمكنه أن يفهم بسهولة كل شيء تقريبا سمعه أو قرأه. يمكنه تلخيص المعلومات من مصادر منطوقة ومكتوبة مختلفة ، وإعادة بناء الحجج والحسابات في عرض متماسك. يمكنه التعبير عن نفسه بشكل عفوي وبطلاقة شديدة ودقة ، والتمييز بين الأنماط اللغوية الدقيقة حتى في المواقف الأكثر تعقيدًا.



Advanced (Proficient) C2 - متقدم بارع صنف ثاني

يمكنك معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال اختبار تحديد المستوى المقدم من موقعنا.

google-playkhamsatmostaqltradent