recent
أخبار ساخنة

ثقافة إنجليزية | ما هي العطلة المصرفية أو عطلة البنوك؟

ثقافة إنجليزية | ما هي العطلة المصرفية؟


ما هي العطلة المصرفية؟



في المملكة المتحدة وأيرلندا ، تعتبر عطلة البنوك يوم عطلة رسمية ، حيث يتم إغلاق البنوك والعديد من الشركات الأخرى لهذا اليوم.


في إنجلترا وويلز ، تميل العطلة البنكية تلقائيًا إلى أن تكون عطلة عامة ، لذلك يُنظر إلى اليوم عمومًا على أنه يوم عطلة. ينطبق عدد من الاختلافات على اسكتلندا. على سبيل المثال ، عيد الفصح ليس عطلة مصرفية ، وعلى الرغم من أنهما يشتركان فيي نفس الاسم ، فإن عطلة البنوك الصيفية تقع في أول يوم اثنين من شهر أغسطس في اسكتلندا على عكس آخر يوم إثنين في مكان آخر في المملكة المتحدة.


أصل عطلات البنوك



قبل عام 1834 ، احتفل بنك إنجلترا بحوالي 33 يومًا من الأعياد الدينية والقديسين كعطلات ، ولكن في عام 1834 ، انخفض هذا إلى أربعة فقط: 1 مايو ، 1 نوفمبر ، الجمعة العظيمة Good Friday ، وعيد الميلاد Christmas Day.


في عام 1871 ، قدم السير جون لوبوك قانون عطلات البنوك ، وقدم مفهوم الإجازات مدفوعة الأجر وحدد أربعة أيام عطلات في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية وخمسة في اسكتلندا. كانت هذه الاثنين عيد الفصح ، أول يوم اثنين في أغسطس ، 26 ديسمبر ، ويوم الاثنين الأبيض (إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية) ويوم رأس السنة الجديدة ، الجمعة العظيمة ، أول يوم اثنين في مايو ، أول يوم اثنين في أغسطس ، ويوم عيد الميلاد ( اسكتلندا). في إنجلترا وويلز وأيرلندا ، اعتُبرت الجمعة العظيمة ويوم عيد الميلاد أيام راحة تقليدية (كما كانت أيام الأحد) ، وبالتالي كان من غير الضروري إدراجها في القانون. كانت هذه الخطوة شائعة ، وكانت هناك اقتراحات بأن يُطلق على عطلة البنوك في أغسطس يوم سانت لوبوك St Lubbock's day !


في أيرلندا ، في عام 1903 ، أضاف قانون عطلة البنوك (أيرلندا) يوم 17 مارس ، يوم القديس باتريك Saint Patrick's Day ، كعطلة مصرفية ، وفي عام 1926 أعلن حاكم أيرلندا الشمالية يوم 12 يوليو (ذكرى معركة بوين the Battle of the Boyne في عام 1690) عطلة البنوك أيضا. يتم إعلان هذه العطلة الخاصة سنويًا من قبل وزير الدولة لأيرلندا الشمالية.


في عام 2006 ، حدد البرلمان الاسكتلندي يوم سانت أندرو ، 30 نوفمبر ، كعطلة رسمية للبنوك في اسكتلندا. ولكن لا توجد عطلة عامة ليوم القديس ديفيد في ويلز أو يوم القديس جورج في إنجلترا.


من عام 1965 تم تغيير تاريخ عطلة البنوك في أغسطس إلى نهاية الشهر في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية. تم استبدال عطلة البنوك في Whitsun (يوم الاثنين الأبيض) بعطلة البنوك في أواخر الربيع - تم تحديدها على أنها آخر يوم اثنين من شهر مايو.


عطلات البنوك اليوم


ثقافة إنجليزية | ما هي العطلة المصرفية

قانون المعاملات المصرفية والمالية لعام 1971 ، ساري المفعول اليوم وهناك 8 بنوك دائمة وعطلات عامة في إنجلترا وويلز ، 9 في اسكتلندا و 10 في أيرلندا الشمالية.


تقضي أيرلندا ثمانية أيام عطلات مثل إنجلترا وويلز ، بالإضافة إلى عيد القديس باتريك والذكرى السنوية لمعركة بوين عام 1690.


في اسكتلندا ، منذ قانون اسكتلندا لعام 1998 ، يتحمل الوزراء الاسكتلنديون مسؤولية تحديد أيام العطلات الرسمية. هناك عطلات عامة أو محلية أخرى يمكن أن تحددها السلطات المحلية ، بناءً على التقاليد المحلية. منذ عام 2007 ، كان عيد القديس أندرو بمثابة عطلة عامة طوعية بديلة يمكن أن تحل محل عطلة محلية موجودة. لا تُغلق الشركات والمدارس بالضرورة في عطلات البنوك الاسكتلندية ، والبنوك الاسكتلندية تتبع فقط عطلات البنوك الإنجليزية والويلزية لأسباب تجارية.


عندما يصادف التاريخ المعتاد للبنك أو العطلة الرسمية يوم السبت أو الأحد ، يتم إعطاء "يوم بديل" ، عادةً يوم الاثنين التالي.


تجدر الإشارة إلى أن اليوم الوحيد الذي تغلق فيه معظم الأشياء في المملكة المتحدة هو يوم عيد الميلاد.


خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا يتمتع الأشخاص بحق مطلق في إجازة مدفوعة الأجر في أيام العطلات الرسمية والعطلات الرسمية ، بل غالبًا ما يكونون جزءًا من إجازة العطلة الخاصة بهم ، ويعتمد ذلك على شروط عقد العمل ، لكن العديد من الأشخاص الذين يعملون في هذه الأيام يفعلون ذلك لتلقي أموال إضافية ، غالبًا "وقت ونصف time-and-a-half" أو حتى "وقت مضاعف double time". في بعض الأحيان ، سيحصل الأشخاص على وقت بدلاً من ذلك ، مما يعني أنهم يتقاضون رواتبهم مقابل العمل ويحصلون على عطلة أيام إضافية ، والتي يمكنهم أخذها في وقت آخر.



عادةً ما يتلقى الأشخاص العاملون في الخدمات الأساسية مثل المرافق ، والإطفاء ، والإسعاف ، والشرطة ، والعاملين الصحيين ، وما إلى ذلك ، رواتب إضافية مقابل العمل في هذه الأيام.
على الرغم من الطقس البريطاني الرهيب ، يستخدم الكثير من الناس العطلات الرسمية للذهاب بعيدًا لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة. تظل المتاحف وحدائق الحيوان والمراكز الرياضية وما إلى ذلك مفتوحة. ولكن هذا يعني أيضًا أن حركة المرور على الطرق البريطانية يمكن أن تكون مروعة ، وغالبًا ما تتعثر بسبب أعمال الطرق الأساسية ، أو الأعمال الهندسية على السكك الحديدية. وفقًا لآخر الإحصائيات ، يستقل ما يقدر بنحو 11 مليون بريطاني سياراتهم خلال عطلة الربيع المصرفية.


بالطبع مع استخدام التكنولوجيا الحديثة ، تعمل معظم خدمات البنوك عبر الهاتف والإنترنت 24/7/365 - 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، كل يوم من أيام السنة.
google-playkhamsatmostaqltradent